‫‫تأثير العلم في خلق الحركة: حالة Fooditive الرائدة في مجال المكونات النباتية المدوّرة بقيمة معززة

روتردام، 8حزيران 2021 (GLOBE NEWSWIRE) – شهد عام 2020 المليء بالتحديات حالة من الازدهار حظيت بها شركة تصنيع المكونات النباتية Fooditive BV، وهي شركة هولندية تهدف إلى إحداث طفرة في مجال الأطعمة الصحية. ومن خلال التدوير الإبداعي للفواكه والخضروات من الدرجة الثالثة والمواد الثانوية إلى منتجات طبيعية بنسبة ١٠٠٪، استطاعت الشركة طرح أحد الحلول لمستقبل أكثر استدامة. ترجع أحداث هذا الأمر إلى رجل أردني وكراهيته للتبذير ورغبته في التغيير.
منتجات Fooditive

Products picture updated

خط إنتاج Fooditive

وبعد أن عانى من نوعية الغذاء خلال طفولته في الأردن، تعهد المؤسس وعالم الأغذية “مؤيد أبو شخيدم” بتوفير طعام صحي وبأسعار معقولة للجميع.

يحظى هذا العالم بعلم غزير في علوم الأغذية والأعمال التجارية، فقد طور إجراءاته الفريدة لإنشاء مكونات نباتية ميسورة التكلفة، ببساطة عن طريق علم التخمير.

وتقديراً لدوافعه للنجاح في صناعة الأغذية والمشروبات، تم اختيار أبو شخيدم لنيل جائزة Food100 2020، وهي جائزة تحتفي بصناع التغيير الذين يعملون من أجل التحول نحو نظام غذائي مستدام.

وفي تصريح له أفاد قائلاً: “بالنسبة لرجل أردني مثلي، لا يصدق أن حلمه في تغيير العالم أصبح يتحقق على أرض الواقع، فإن تسلمي لهذه الجائزة جعلني أدرك أنه إذا كان بإمكانك أن تحلم بشيء ما، فإنه يمكنك تحقيق ما تحلم به. فقد أدركت أنني لست وحدي في هذا المسعى لأن العالم حافل بالذين  يؤمنون بإمكانية حدوث التغيير.”

كان المنتج الأول لشركة Fooditive، وهو مادة التحلية الخالية من السعرات الحرارية المبتكرة المصنوعة من التفاح والكمثرى، مجرد بداية. فمنذ إنتاج مادة التحلية، قامت الشركة بتوسيع نطاق منتجاتها الإبداعية، بما في ذلك مادة مثخنة مصنوعة من قشر الموز، ومادة حافظة قائمة على الجزر، ومستحلب مصنوع من مستخلصات البطاطس.

أدى الابتكار الذي يعزز من منتجات Fooditive وتفانيها في تقديم ما يستحقه المستهلكون إلى ترشيح الشركة لنيل جائزة Foodvalley Champions 2020 في فئة الغذاء والصحة. يعد التعاون الجديد مع Frutco AG في سويسرا، الذي سيستخدم عملية التخمير المستمرة الفريدة من جانب Fooditive لإنتاج مُحلٍّ من منتجات الموز الثانوية، أحدث خطوات الشركة في مسعاها نحو جعل العالم أكثر صحة واستدامة.

وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال الأكل الصحي، فقد لاقت الخطوات التي تتخذها Fooditive استحسانًا من جانب “جاري كلارك”، المدير العام السابق لشركة Mars International Travel Retail. هذا الرجل الذي يتمتع بأكثر من ٢٠ عامًا من الخبرة في مجال السلع الاستهلاكية المعبأة، شعر كلارك أنه “مع الخطوات التالية، يبدو أن الانضمام إلى Fooditive كشريك يبدو أمرًا بديهيًا”.

كما أضاف كلارك قائلاً: “عندما درست نهج Fooditive في تطوير اقتصاد دائري وإنتاج أطعمة أفضل للمستهلك، اعتقدت حقًا أنهم يتولون زمام القيادة في تطوير صناعة المواد الغذائية. أعتقد حقًا أن Fooditive يمكنها أن تقود الصناعة نحو مستقبل جديد في عالم الأغذية. إنها ليست بفكرة قاصرة على استفادة الأشخاص فقط، بل إن هذه الاستفادة تمتد لتشمل الكوكب بأسره، وإذا كانت لدينا القدرة على توسيع نطاق هذه الفكرة، فإن النتائج ستكون هائلة”.

مؤيد أبو شخيدم

Moayad Abushokhedim

عالم أغذية ومؤسس Fooditive Group

توفر Fooditive خلال الوقت الحالي تمويلاً يصل إلى ٦.٥ مليون يورو لعام ٢٠٢١ لإحداث طفرة في مجال الأعمال الغذائية القائمة على النباتات وطرح طعام صحي وبأسعار معقولة للجميع.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستشارك الشركة منتجاتها الجديدة والمثيرة، وهي بديل صحي للدهون مصنوع من بذور الأفوكادو ومركب حليب نباتي من البازلاء، لذا يجب أن تكون Fooditive محط أنظار للجميع.

والآن بعد تقديم الدعم من شركاء أكثر التزامًا وتجهيزها بمكونات غير تقليدية بأسعار تنافسية، فإن تأثير Fooditive أصبح واسع النطاق وملهمًا لآخرين على طول الطريق لمزيد من التفكير حول ما يأكلونه.

نبذة عن Fooditive BV

تأسست الشركة المصنعة للمكونات النباتية Fooditive BV في روتردام بهولندا خلال عام ٢٠١٨. تلتزم الشركة بتوفير طعام صحي للجميع بمكوناته الطبيعية بنسبة ١٠٠٪. ومنذ ظهور الشركة على الساحة المحلية، حصلت Fooditive على العديد من الجوائز نظير أفكارها المبتكرة وأساليبها المستدامة ومساهماتها في الاقتصاد الدائري، بما في ذلك ترشيحها لجائزة Index 2021.

الصور المصاحبة لهذا الإعلان متوفرة على

https://www.globenewswire.com/NewsRoom/AttachmentNg/e2b3b996-6320-474d-a1e0-5ee9f1081913

https://www.globenewswire.com/NewsRoom/AttachmentNg/5a7837dc-22d9-48cb-a57b-4c6606055081

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.